الاثنين، 29 ديسمبر 2008

غزة ,,,أنا حزين ,,,!!

غزة ,,أنا حزين ,,!!


[


إني حزين ,,
هنا القلب يخفق من صيحات الألم,,
وهناك صولجان الظلم يفري فريه في صافنات العدم ,,
أسرج خيلك وانطلق ,,
ثمة خيمة تحتويني في سراياها آمال دفينة,,
ثمة غمضة من بني جلدتي غاصت في تلابيب الوجيعة ,,
وحام حولها الجبن والعدم ,,



غزة ,,

امرأة بكر تحوم حول حماها أرجاس المذلة,,
أنثى تجوب السرايا تفتش عني ,,
وبين السواري ألف صفعة وصفعة,,




غزة ,,

وفي القلب ألف غصة وغصة ,,
في بيتنا توشيحة الضيم تلفني ,,
وفي بيتنا ألف غصن ,,
ينفث زيتونه على متاهات الطريق,,
وأنا أكابر علني أنحت صفحة ,,



غزة ,,

طفل صغير يفقد لعبته ,,
تماما كطير تنفث الريح عشه,,




غزة ,,

شهيد تقبله الحوريات ,,
وبين الردم آلاف تنتظر قبلة,,




غزة ,,

طيف يحاصر طوفان يعرب,,
والعار العربي جبن ومذلة ,,



غزة ,,

أنا حزين ,,
دواكن الليل اسودت ,,
والنهار ياغزة,,
صار بكاء ونحيبا ومدخنة,,


غزة ,,

عذرا يامدينة الصلاة ,,
كالقدس تنهض بين شوارعها ,,
ألف مئذنة للصلاة وصومعة,,

هنا الزيغ يخالط وجههم ,,
وفي الكراسي عندهم ملحمات وجفنة ,,

وأنا أحملني كسيرا ,,
حزينا أربت علّ صحبي يحك جنبه,,
ويرفع للضراعة يدا ويدعو ربه,,





27ديسمبر 2008م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق